recent
أخبار ساخنة

عشر معلومات عجيبة لا تعرفها عن القطط



  1. كانوا يقدسون الإلهة "باستت" التي كان لها رأس قطة، وتم استئناس القط عندهم منذ نحو ثلاثة آلاف عام, وتم الكشف عن مومياوات الكثيرين من القطط على ضفاف نيلهم، إنهم "قدماء المصريين". 
  2. القط حيوان ثديي، من رتبة آكلات اللحوم، ومن عائلة القطيات، التي تنتمي إلهة الوشق، وهي من الحيوانات الماهرة في "القنص". 
  3. القط .. هذا الوحش الصغير، له هيكل عظمي يتميز بجهاز مفصلي مرن، وبكتلة من العضلات المهمة وهي عوامل تكسبه "مرونة". 
  4. القط في أذنيه وحاجبيه وشواربه شبكة من الشعرات الحساسة، وتكمل جهازه الحسي وتمنحه حاسته المميزة وهي "اللمس".
  5.  القطة الأم، تعتني بصغارها وتحميها، وتسلك سلوكا وحشيا للدفاع عن صغارها، والقطة الأم ترضع صغارها طيلة "ستين يوما". 
  6. قوائم القط مزودة بما يجعلها قادرة علي الانكماش والتثبيت، ولذلك يتسلق جذع الشجرة بمهارة فائقة، وما يساعده أن قوائمه مزودة بـ: "مخالب". 
  7. عرف الغرب القطط في وقت متأخر وكان من نتائج الحروب الصليبية أن وصل الفأر إلى أوربا، ثم فرض ضرورة وجود قطتين على ظهر كل سفينة تجارية لحماية البضائع من الفئران وكان ذلك في القرن "الثاني عشر". 
  8. أنواع القطط البرية متعددة، تعيش في القارات الأربع، وفي أمريكا الجنوبية تشتهر القطط بجمال فرائها، وفي أوربا القط "هاريت" الذي استعاد طبيعته الوحشية. ومن أنواع القطط البرية يوجد نحو "70 نوعا". 
  9. حاسة القط الأكثر تميزا هي حاسة الإبصار، لأن القط يتميز بأكبر مجال بصري بين كل الثديات، وذلك بفضل خفة حركة "حدقتيه". 
  10. القط حيوان مخلص وأليف، وتروي عنه حكاية حقيقية تقول إن أحدهم ترك قطا بالقرب من نيويورك، فقام القط بعبور المسافة بأكملها ولحق بصاحبه في كاليفورنيا، قاطعا بذلك مسافة نحو "ثلاثة آلاف كيلومتر".
google-playkhamsatmostaqltradent