فالتوك توك كما هو معروف يعتبر بمثابة سيارة صغيرة مفتوحة تسير على عجلات ثلاث وتستخدم محركا صغيرا كما تتميز بأنها من دون أبواب، حيث يستخدم كوسيلة نقل رخيصة الثمن في الضواحي والمناطق الشعبية بالمدن والقرى.

أما السيارات الميني فان التي تم اعتمادها فهي سيارة تشبه في هيئتها سيارات النقل الجماعي للركاب والمعروفة في مصر باسم الميكروباص أو السرفيس أو المشروع، ولكن الفارق هنا أن الميني فان  أصغر، إذ تكفي لنقل من 6 إلى 7 أفراد فقط، كما أنها تعمل بالغاز الطبيعي، وهذا على خلاف الـ"توك توك" الذي يقوم بتوصيل ثلاثة ركاب على أقصى تقدير.

هذا ويضاف لسيارات الميني فان ميزة أخرى ألا وهي أنها سوف تكون مرخصة، ولن يتعرض سائقها للمساءلة القانونية على خلاف التوك توك غير المرخص والذي يتم مصادرته من قبل قوات الأمن على الكمائن حال رؤيته مما يجعل سائقي التوك توك يعزفون عن السير في الطرق العمومية ويكتفون بالشوارع الجانبية في القرى والضواحي.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قد وفرت بالفعل سيارات ميني فان (7 راكب) وذلك عن طريق  المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" الذي يتبع لوزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة بحيث يتم وضع مخططات من أجل الترويج لسيارات "ميني فان" وإبراز مميزاتها لكي يقبل عليها السائقين.